دعائك : المزاج : مكان الاقامة : ukraineالجنس : عدد المساهمات : 1568نقاط : 2517تاريخ التسجيل : 06/01/2010العمر : 37 العمل/الترفيه : studentتعاليق : لا حول ولا قوة الا بالله
لا شك أن عالم صناعة السيارات مليء بالإثارة والمتعة ويعتمد بالدرجة الأولى على الناحية الاقتصادية، تلك الناحية التي أعتبرها الخبراء العامل الأساسي في ظهور العديد من الموديلات الجديدة، واختفاء طرازات أخرى عريقة خلال السنوات الماضية . "أولدزموبيل" .. أول سيارة أمريكية وتعتبر السيارة "أولدزموبيل" من الطرازات الشهيرة التي كان لها شأن كبير في عالم صناعة السيارات والولايات المتحدة بصفة خاصة، لكنها اختفت بمرور الوقت وأسدل الستار عليها في ابريل عام 2004، عندما طرحت الشركة أخر موديلاتها تحت مسمى "اليرو" . وتعد "أولدزموبيل" أول ماركة أمريكية، حيث بدأت الشركة الإعلان والتسويق لنفسها عام 1900م، عندما أنتجت 420 سيارة سنة 1901 بنظام عداد السرعة، ثم بدأت بعد ذل أخر موديل لأولدز موبيل ك في تصدير سياراتها إلى أكثر من 15 بلداً . وفي عام 1911 أطلقت الشركة طراز "ليمتد تورينج" وهو واحد من أشهر موديلاتها، حيث اقترن بمحرك من ست أسطوانات سعة 11.6 ليتر وبقوة 60 حصاناً، لكنه لم ينتج منه أكثر من 163 نسخة . وبمرور الوقت ومع ازدياد حدة المنافسة بين الشركات، أطلقت "أولدز" موديلين الأول "أورورا" والثاني "إنتريج" في محاولة لإنقاذ تلك الماركة العريقة، لكن التراجع المستمر لمبيعاتها، جعل جنرال موتورز توقف إنتاجها . "بلايموث" .. صغيرة ورخيصة
طراز قديم لبلايموث ومن ضمن السيارات التي إنقرضت أيضًا، هو طراز "بلايموث" والذي أنتجته شركة "كرايسلر" عام 1928، واستمدت أسمه من صخرة على الشاطئ الشرقي الأمريكي يعتقد أنها كانت أول نقطة لامستها أقدام أول مجموعة من الرهبان وصلوا أمريكا .
وقدمت "بلايموث" على مدى تاريخها مجموعة متنوعة من الطرازات العريقة تحت رداء "كرايسلر" إلى أن اتجهت إلى إنتاج خاص بها، وبدأت بالميني فان "فوياجر" التي بيعت في الأسواق الخليجية تحت اسم "كرايسلر" . وكان أخر طرازاتها الشهيرة هو "براولر" والذي أنتج عام 1997 وتم إيقافه على خلفية تراجع المبيعات وضعف الطلب عليه، بعدما كان مقررا أن يستمر حتى مطلع العام 2003، لكن هذا التاريخ تغير وأصبح الخامس عشر من فبراير هو اليوم الأخير في حياة السيارة . "بونتياك" صاحبة الأداء الرخيص
بونتياك موديل 67 أصبحت "بونتياك" ثالث أكبر ماركات السيارات في الولايات المتحدة إبان ذروة نشاط "جنرال موتورز"، التي لم تنتج إلى جانبها سوى "شيفورليه" و"فورد"، ومنذ الخمسينيات اشتهرت "بونتياك" بأنها سيارات الأداء الرخيص، كما منحت محبيها السرعة العالية التي يرغبونها .
وفي الأربعينات، كان إنتاج "بونتياك" مخصصًا لاستخدامات الجيش خلال الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1959 ابتكرت الشركة
تصميما جديدًا، واستتبع ذلك إنتاج أكثر العلامات التجارية شهرة وهما "وايد تراك" و"سبليت جريل".
وكانت أول سيارة "بونتياك" قد أبصرت النور عام 1926، في أعقاب شراء شركة "جنرال موتورز" لنظيرتها "أوكلاند موتور كار كومباني" بولاية ميتشجان، لكن مبيعاتها انخفضت في السنوات الأخيرة، وتحولت معظم مصانعها إلى تجميع السيارات .
"بويك" الأمريكية تحاول الصمود
بويك موديل 66 تأسست بويك عام 1903 على يد الأمريكي ديفيد دنبار بويك، ونالت منذ ذلك الوقت شهرة واسعة لكن مالكها لم يستطيع الصمود في وجه الخسائر المالية حتى باعها إلى "جنرال موتورز" لتصبح أول شركة تابعة لها .
وانتقلت بعد ذلك عام 1905 إلى مصنع جديد وأنتجت أول سيارة لها باسم "سي"، وحققت المركز الثاني على مستوى المبيعات في أمريكا بعد "فورد" وتعد اليوم من أهم شركات "جنرال موتورز"، لكن مبيعاتها بدأت تنخفض بشكل في السنوات الأخيرة بسبب الأزمة الاقتصادية وظهور العديد من الموديلات المنافسة لها . وتسعى "جنرال" الفترة الحالية بعدما تعاونت مع نظيرتها "شنغهاي" إلى إعادة إحياء طراز "بويك" من خلال طرح موديل جديد في الأسواق الصينية تحت مسمى "بيزنس" من فئة "الميني فان" . وصممت الشركة الأمريكية طراز "بويك بيزنس" بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لستة ركاب، وتدور مقاعد الصف الثاني بزاوية 225 درجة لتواجه لوحة التحكم المركزية، أما أبواب السيارة فتنزلق لتتلاقى مع الباب الأمامي، من دون عمود بينهما. "رمسيس" .. سيارة مصرية بـ 200 جنية مع بداية الستينيات وفي عهد الرئيس جمال عبد الناصر، بدأت مصر بإنتاج أول سيارة مصرية الصنع وهو الطراز الذي أطلق عليه اسم "رمسيس"، وتم توفيره للمواطن المصري ذلك الوقت مقابل مبلغ 200 جنيه . حظيت "رمسيس" وقتها بإقبال العديد من المواطنين، نظرا لسعرها الذي لا يقارن بأسعار السي السيارة رمسيس والحلم المصري ارات العالمية والتي كانت تزيد عليها بأكثر من ثلاثة أضعاف، فضلا عن محركها الألماني ومكوناتها الأجنبية، لكن الحكومة تعاقدت مع شركة "فيات" الإيطالية لتبدأ معاناة السيارة . دخلت الشركة المصرية المصنعة لـ"رمسيس" في منافسة حامية مع نظيرتها الإيطالية لكنها استسلمت سريعا وأوقفت إنتاجها الخاص بسيارات الملاكي لينهار الحلم المصري . يشار إلى أن أصحاب سيارات "رمسيس" الذين اقتنوا هذا النوع منذ أكثر من أربعين عاماً يفخرون بسيارتهم، حيث رفض الكثير منهم تغييرها بأنواع حديثة وفضلوا أن يبقوا علي ذكرياتهم القديمة .
KiNg SaMeH عضو اساسى فى المنتدى
دعائك : المزاج : مكان الاقامة : egyptالجنس : عدد المساهمات : 1619نقاط : 2022تاريخ التسجيل : 15/01/2010العمر : 40 العمل/الترفيه : كلها ارزق ربناتعاليق : عاشق ( و)
دعائك : المزاج : مكان الاقامة : ukraineالجنس : عدد المساهمات : 1568نقاط : 2517تاريخ التسجيل : 06/01/2010العمر : 37 العمل/الترفيه : studentتعاليق : لا حول ولا قوة الا بالله
موضوع: رد: سيارات انقرضت وأخرى تحاول الصمود الجمعة أبريل 09, 2010 3:22 pm