همسة عتاب


مع تحيات الادارة LoOoOza

همسة عتاب

خطب .دروس.احاديث.كل ما يخص. الاسرة. المصرية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
اهلا ومرحبا بكم فى منتدى همسة عتاب اتمنى للجميع التوفيق وان تقضوا اوقات سعيدة مع تحيات ( LoOoOza )
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
»  نكت موت من الضحك روعة
الإثنين مايو 09, 2011 12:44 pm من طرف محمد العسيلى

» نكت جميله ورائعه
الأربعاء أبريل 06, 2011 1:09 am من طرف محمد العسيلى

» أرنب من غير اسنان
الأربعاء أبريل 06, 2011 12:36 am من طرف محمد العسيلى

» الحب بين الواقع والخيال
الثلاثاء أبريل 05, 2011 12:19 am من طرف محمد العسيلى

» دجاج بالزعفران على طريقة الإيرانية بالصور
الثلاثاء يونيو 08, 2010 2:11 pm من طرف بنوتة كوول

» إيطاليا وفرنسا وتركيا تتسابق على يورو 2016
الجمعة يونيو 04, 2010 10:32 am من طرف سى فورس

» حقوق الاخوة فى الله
الجمعة يونيو 04, 2010 10:31 am من طرف سى فورس

» لحظة من فضلك!
الجمعة يونيو 04, 2010 10:31 am من طرف سى فورس

» منتخب البرازيل يصل إلى جنوب أفريقيا
الخميس يونيو 03, 2010 5:35 pm من طرف بنوتة كوول

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 251 بتاريخ الثلاثاء مايو 04, 2010 4:24 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
KiNg SaMeH
 
yuri
 
LoOoOza
 
محمد العسيلى
 
ana 7abibat baba
 
عاشق أللؤلؤة
 
نيللي علي
 
البرنسيسه
 
ROoOz
 
ميروووو
 

شاطر | 
 

 الادعية الواردة فى الاحاديث الشريفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلب ساجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المزاج :
مكان الاقامة : فى حنين الحب
الجنس : ذكر
الاسد عدد المساهمات : 123
نقاط : 205
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
العمر : 33
الموقع : http://7neiin.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مصمم ازياء
تعاليق : عندما تشعر بأن كل الاغاني مغناه لك وأن الاشعار كتبت لحالتك .. هذا هو الحب

مُساهمةموضوع: الادعية الواردة فى الاحاديث الشريفة   الخميس مايو 13, 2010 3:39 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظرا لما نراه من كثرة الادعية التى تنتشر بين الناس
وبها كثير من المغالطات فهذا الموضوع محاولة لتجميع
اكبر قدر من الادعية الواردة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

حدثنا سعيد بن أزهر الواسطي حدثنا أبو معاوية حدثنا أبو مالك الأشجعي عن أبيه قال : (كان الرجل إذا أسلم علمه النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة ثم أمره أن يدعو بهؤلاء الكلمات اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني).
رواه مسلم

حدثنا قتيبة بن سعيد قال حدثنا الليث عن يزيد بن أبي حبيب عن أبي الخير عن عبد الله بن عمرو عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه : (أنه قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم علمني دعاء أدعو به في صلاتي قال قل اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم).
رواه البخاري


حدثنا مسدد حدثنا عبد الوارث عن عبد العزيز عن أنس قال : (كان أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم اللهم ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار).

رواه البخاري


حدثنا عبيد الله بن عبد الكريم أبو زرعة حدثنا بن بكير حدثني يعقوب بن عبد الرحمن عن موسى بن عقبة عن عبد الله بن دينار عن عبد الله بن عمر قال : (كان من دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك).
رواه مسلم


حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث ح وحدثنا محمد بن رمح واللفظ له أخبرنا الليث عن يزيد بن أبي حبيب عن الحارث بن يعقوب أن يعقوب بن عبد الله حدثه أنه سمع بسر بن سعيد يقول سمعت سعد بن أبي وقاص يقول سمعت خولة بنت حكيم السلمية تقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (من نزل منزلا ثم قال أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك).
رواه مسلم


قال يعقوب وقال القعقاع بن حكيم عن ذكوان أبي صالح عن أبي هريرة أنه قال جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : (يا رسول الله ما لقيت من عقرب لدغتني البارحة قال أما لو قلت حين أمسيت أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم تضرك).
رواه مسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب ساجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المزاج :
مكان الاقامة : فى حنين الحب
الجنس : ذكر
الاسد عدد المساهمات : 123
نقاط : 205
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
العمر : 33
الموقع : http://7neiin.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مصمم ازياء
تعاليق : عندما تشعر بأن كل الاغاني مغناه لك وأن الاشعار كتبت لحالتك .. هذا هو الحب

مُساهمةموضوع: رد: الادعية الواردة فى الاحاديث الشريفة   الخميس مايو 13, 2010 3:41 am

وحدثنا هارون بن معروف وعمرو بن سواد قالا حدثنا عبد الله بن وهب عن عمرو بن الحارث عن عمارة بن غزية عن سمي مولى أبي بكر أنه سمع أبا صالح ذكوان يحدث عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء).
رواه مسلم


حدثنا عبد الله ، حدثني أبي ، ثنا حسين بن محمد ، ثنا إسرائيل ، عن أبي إسحاق ، عن بريد بن أبي مريم ، عن أنس بن مالك قال : : ( قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : إن الدعاء لا يرد بين الآذان و الإقامة فادعوا).
مسند أحمد


حدثنا مسدد حدثنا عبد الوارث عن عبد العزيز عن أنس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إذا دعوتم الله فاعزموا في الدعاء ولا يقولن أحدكم إن شئت فأعطني فإن الله لا مستكره له).
رواه البخاري


حدثني أبو الطاهر وعمرو بن سواد قالا أخبرنا بن وهب حدثني الليث بن سعد عن جعفر بن ربيعة عن عبد الرحمن الأعرج عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (لينتهين أقوام عن رفعهم أبصارهم عند الدعاء في الصلاة إلى السماء أو لتخطفن أبصارهم).
رواه مسلم


حدثنا محمد بن المثنى وابن بشار قال حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن عبيد بن الحسن قال سمعت عبد الله بن أبي أوفى قال : (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهذا الدعاء اللهم ربنا لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد).
رواه مسلم


حدثنا سعيد بن منصور وأبو بكر بن أبي شيبة وزهير بن حرب قالوا حدثنا سفيان بن عيينة أخبرني سليمان بن سحيم عن إبراهيم بن عبد الله بن معبد عن أبيه عن بن عباس قال : (كشف رسول الله صلى الله عليه وسلم الستارة والناس صفوف خلف أبي بكر فقال أيها الناس إنه لم يبق من مبشرات النبوة إلا الرؤيا الصالحة يراها المسلم أو ترى له ألا وإني نهيت أن اقرأ القرآن راكعا أو ساجدا فأما الركوع فعظموا فيه الرب عز وجل وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقمن أن يستجاب لكم).
رواه مسلم


حدثني أبو الطاهر أخبرنا بن وهب أخبرني معاوية وهو بن صالح عن ربيعة بن يزيد عن أبي إدريس الخولاني عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ما لم يستعجل قيل يا رسول الله ما الاستعجال قال يقول قد دعوت وقد دعوت فلم أر يستجيب لي فيستحسر عند ذلك ويدع الدعاء كتاب الرقاق).
رواه مسلم


حدثنا إسحاق بن موسى الأنصاري حدثنا أنس بن عياض حدثنا الحارث وهو بن عبد الرحمن بن أبي ذباب عن عطاء بن ميناء عن أبي هريرة قال قال النبي صلى الله عليه وسلم : (لا يقولن أحدكم اللهم اغفر لي إن شئت اللهم ارحمني إن شئت ليعزم في الدعاء فان الله صانع ما شاء لا مكره له).
رواه مسلم


حدثنا عبيد الله بن معاذ العنبري حدثنا أبي حدثنا شعبة عن أبي إسحاق عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم : (أنه كان يدعو بهذا الدعاء اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير).
رابط المصدر : الادعية الواردة فى الاحاديث الشريفة | من موقع : منتديات المعهد العربي
رواه مسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب ساجد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المزاج :
مكان الاقامة : فى حنين الحب
الجنس : ذكر
الاسد عدد المساهمات : 123
نقاط : 205
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
العمر : 33
الموقع : http://7neiin.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مصمم ازياء
تعاليق : عندما تشعر بأن كل الاغاني مغناه لك وأن الاشعار كتبت لحالتك .. هذا هو الحب

مُساهمةموضوع: رد: الادعية الواردة فى الاحاديث الشريفة   الخميس مايو 13, 2010 3:45 am

حدثنا أحمد بن عمرو بن السرح ثنا بن وهب حدثني عبد الرحمن بن زياد عن أبي عبد الرحمن عن عبد الله بن عمرو بن العاص أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (إن أسرع الدعاء إجابة دعوة غائب لغائب).
سنن ابى داود


حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن هشام بن أبي عبد الله عن قتادة عن أبي العالية عن بن عباس : (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم وقال وهب حدثنا شعبة عن قتادة مثله).
رواه البخاري


حدثنا خالد بن مخلد حدثنا سليمان قال حدثني عمرو بن أبي عمرو قال سمعت أنسا قال كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال).
رواه البخاري


حدثنا مطرف بن عبد الله أبو مصعب حدثنا عبد الرحمن بن أبي الموال عن محمد بن المنكدر عن جابر رضي الله عنه قال : (كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كالسورة من القرآن إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين ثم يقول اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو قال في عاجل أمري وآجله فاقدره لي وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو قال في عاجل أمري وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به ويسمي حاجته).
رواه البخاري



حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك عن نافع عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما : (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا قفل من غزو أو حج أو عمرة يكبر على كل شرف من الأرض ثلاث تكبيرات ثم يقول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون صدق الله وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده).
رابط المصدر : الادعية الواردة فى الاحاديث الشريفة | من موقع : منتديات المعهد العربي
رواه البخاري


حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا جرير عن منصور عن سالم عن كريب عن بن عباس رضي الله عنهما قال قال النبي صلى الله عليه وسلم : (لو أن أحدهم إذا أراد أن يأتي أهله قال باسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبدا).
رواه البخاري


حدثنا فروة بن أبي المغراء حدثنا عبيدة بن حميد عن عبد الملك بن عمير عن مصعب بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه رضي الله عنه قال : (كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلمنا هؤلاء الكلمات كما تعلم الكتابة اللهم إني أعوذ بك من البخل وأعوذ بك من الجبن وأعوذ بك أن نرد إلى أرذل العمر وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر).
رواه البخاري


حدثنا أبو معمر حدثنا عبد الوارث حدثنا الحسين حدثنا عبد الله بن بريدة حدثني بشير بن كعب العدوي قال حدثني شداد بن أوس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : (سيد الاستغفار أن تقول اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت قال ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة).
رواه البخاري


حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري قال أخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن قال قال أبو هريرة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (والله إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة).
رواه البخاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yuri
مشرف عام
مشرف عام
avatar

دعائك :
المزاج :
مكان الاقامة : ukraine
الجنس : ذكر
الحمل عدد المساهمات : 1568
نقاط : 2517
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 30
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : student
تعاليق : لا حول ولا قوة الا بالله

مُساهمةموضوع: رد: الادعية الواردة فى الاحاديث الشريفة   الخميس مايو 13, 2010 12:35 pm

بارك الله فيك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الادعية الواردة فى الاحاديث الشريفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همسة عتاب :: قسم الاسلاميات :: احاديث وادعية-
انتقل الى: